الأرصاد: ارتدوا الملابس الشتوية في هذا التوقيت وانخفاض جديد للحرارة الثلاثاء

كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء الشتوية التي نرتدي فيها الملايس الثقيلة لم تأت بعد.

وقال إنه لا يزال هناك أسبوعين أو ثلاثة، حتى ينصح بارتداء الملابس الشتوية، مشيرا إلى أن الثلاثاء المقبل يشهد انخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين لتصبح 26 درجة مئوية.

سقوط أمطار خفيفة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع غداً سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وأضافت خلال بيان رسمي، أن الأمطار تمتد لتكون خفيفة ورعدية أحيانًا لمناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ولفتت إلى أن هناك شبورة مائية غدا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

درجات الحرارة العظمى المتوقعة

القاهرة الكبري والوجه البحرى ٢٨ درجة مئوية

السواحل الشمالية ٢٦ درجة مئوية

جنوب سيناء ٣٢ درجة مئوية

شمال الصعيد ٣٠ درجة مئوية

جنوب الصعيد ٣٤ درجة مئوية

موعد بداية فصل الشتاء

حددت الهيئة العام لـ الأرصاد الجوية، موعد بداية فصل الشتاء رسميا في مصر، مع اقتراب موعد انتهاء فصل الخريف لعام 2023، وسط تساؤلات المواطنين حول معرفة الموعد الرسمي لدخول الفصل الجديد.

 

ويسعى كثير من المواطنين في مدن وقرى ومحافظات مصر، لمعرفة موعد بداية فصل الشتاء، وانتهاء فصل الخريف، وذلك بعد الموجات المتتالية لانخفاض درجات الحرارة التي تشهدها جميع المحافظات المصرية خلال الفترة الماضية.

ووفقا لـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المقرر أن ينتهي فصل الخريف في 20-12-2023، ومن المقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023، هو الموعد الرسمي لبداية فصل الشتاء، حيث يستمر لمدة 3 أشهر.

وكان فصل الخريف، قد بدأ يوم 23 سبتمبر الماضي، وذلك بحدوث الاعتدال الخريفي الساعة 9:49 صباحًا، وهو وقت تعامد الشمس على خط الاستواء، ويظل مستمر فصل الخريف 2023 في نصف الكرة الأرضية الشمالي لنحو 89 يومًا، وفقًا للحسابات التي أعلنها معهد البحوث الفلكية.

استمرار السحب الممطرة

قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن آخر صور للأقمار الصناعية تشير لـ استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة ببعض المناطق المتفرقة من القاهرة الكبرى، مع استمرار سقوط الأمطار على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية.

وتابعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيان لها منذ قليل، أنه من المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناه وشمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى استمرار سقوط الأمطار بجنوب سلال البحر الأحمر.