الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية الآن على القاهرة كبرى وأغلب الأنحاء

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بعد شهد شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد  خلال ٤٨ ساعة الماضية أجواء ماطرة بامتياز يبدأ الأن استقرار في الأحوال الجوية على القاهرة كبرى وأغلب الأنحاء .

وأضافت الهيئة في بيان لها على صفحتها الرسيمة علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هناك انحسار للسحب على مناطق من مدن القناه وسيناء، قد يصاحبها سقوط أمطار على أماكن محدودة ومتفرقة.

صور الأقمار الصناعية

و في وقت سابق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة  على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ، مشيرة إلى أن إلى أن تكاثر السحب المنخفضة الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

تفاصيل طقس الأسبوع

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة تبدأ من غد الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ظهور شبورة مائية

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ظهور شبورة مائية كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

حيث تتزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات كتقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس ومدن القناة بنسبة حدوث 40% تقريبا، وتمتد الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

الارصاد أخبار الطقس الارصاد