الأرصاد: الأمطار مستمرة حتى نهاية اليوم وننصح بارتداء الملابس الثقيلة والابتعاد عن أعمدة الانارة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقث يشهد منذ مساء أمس السبت انخفاض فى درجات الحرارة وبرودة وتساقط الأمطار على السواحل الغربية فى الإسكندرية وسيوة والضبعة ومرسى مطروح .

وقالت إيمان شاكر أن الأمطار امتدت صباح اليوم إلى القاهرة وبعض محافظات الصعيد ، ومحافظات شمال ووسط وسيناء والتي من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة هناك وتصل إلى حد السيول على بعض المناطق.

وقالت فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" بقناة "صدى البلد"، إن أمطار القاهرة متوسطة ومستمرة حتى نهاية اليوم فى حين تكون غزيرة على السواحل الشمالية.

وأوضحت أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على شرم الشيخ، مشيرة إلى أنها لن تؤثر على أعمال منتدي شباب العالم المقام حاليا فى المدينة.

وأكدت رئيس هيئة الاستشعار بهيئة الأرصاد أن هناك انخفاضا واضحا فى درجات الحرارة بدأ منذ الخميس الماضى واليوم تشهد درجات الحرارة انخفاضا جديدا درجتين، لتصل الصغرى فى القاهرة إلى ١١ درجة والسواحل الشمالية ١٤ درجة .

وقالت إن هناك انخفاضا فى الرؤية نتيجة الأمطار التى تقلل من الرؤية الافقية ، ناصحة بالقيادة بهدوء على الطرق تجنبا للحوادث.

وحذرت من التواجد بجانب أعمدة الإنارة خاصة للأطفال فى وقت المطر تجنبا الصواعق الكهربائية ، ومن التواجد تحت اللوحات المعدنية وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ليلا ونهارا.

https://youtu.be/vIJirhRhP_k