الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة حتى الثلاثاء: الخميس ليس الأسوأ

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

ارتفاع في درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الأربعاء، من ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس على كافة الأنحاء

وتوقعت أن يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ولفتت إلى شبورة مائية خفيفة في صباح باكر الخميس حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضافت أن نشاط الرياح يستمر يومي الجمعة والسبت المقبلين على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، بينما اعتبارا من الأحد وحتى الثلاثاء سيكون نشاط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتفاع نسب الرطوبة

وجددت الأرصاد الجوية، تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية، لتسجل من 85 إلى 90% بالسواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة