الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس: عواصف ترابية وأمطار رعدية تمتد للقاهرة حتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس حتى الثلاثاء المقبل.

تحذير من حالة طقس الخميس

وحذرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من حالة طقس غدا الخميس الذي يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار قد تكون رعدية أحيانًا.

طقس حار طقس حار

الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس متوقع أن تكون معتدلة في الصباح الباكر، شديدة الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة على السواحل الشمالية، معتدلة الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

عواصف ترابية تضرب مصر الخميس

ولفتت إلى عواصف ترابية غدا الخميس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد والصحراء الغربية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.

العواصف الترابية العواصف الترابية

أمطار رعدية تمتد للقاهرة

وأضافت الأرصاد الجوية أن غدا الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار رعدية أمطار رعدية

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يستمر يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما توقعت هيئة الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة يوم الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتابعت أن السبت المقبل يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مردفه أن نشاط الرياح ينحصر اعتبارا من يوم الإثنين ليكون على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة:

الظواهر الجوية المتوقعة:

«إلزموا منازلكم».. الأرصاد توجه نداء عاجلا لمرضى الجيوب الأنفية بسبب العاصفة الترابية

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية.. اعرف موعدها وأماكنها

منخفض خماسيني وعواصف.. نصائح الصحة والأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة