الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بشرى سارة بشأن حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن يكون هناك مزيد من التحسن في الأحوال الجوية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

التحسن في الأحوال الجوية

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون هناك مزيد من التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام، بجانب انخفاض في درجات الحرارة على جميع المحافظات بعد الموجة الحارة التي ضربت المحافظات خلال الفترة الماضية.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، سيجعل درجات الحرارة المقاسة في الظل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، على أغلب المحافظات، وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى32 درجة مئوية
  • السواحل الشمالية الغربية 32 درجة مئوية
  • السواحل الشمالية الشرقية 31 درجة مئوية
  • شمال الصعيد 39 درجة مئوية
  • جنوب الصعيد 43درجة مئوية

أمطار رعدية وأتربة وارتفاع أمواج البحر المتوسط

وفي سياق متصل، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل.

حالة الطقس حتى الإثنين

توقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن حالة الطقس حتى الإثنين، يسود خلاله طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ارتفاع في نسب الرطوبة

جددت هيئة الأرصاد، تحذيرها من ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، لتسجل بالسواحل الشمالية من 90 إلى 95%.

أمطار خفيفة قد تكون رعدية

لفتت إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا غدا الأربعاء على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل» على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، بجيرة ناصر، أبو سمبل» على فترات متقطعة.

وأضافت أن نشاط الرياح يستمر حتى الإثنين المقبل، يكون من الخميس إلى السبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط

نوهت لـ نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط «مطروح، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط» بسرعة من 30 إلى 50 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يوم الأحد والإثنين يكون على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة