الأرصاد الجوية تطلق 3 تحذيرات عاجلة بشأن حالة الطقس حتى الثلاثاء.. وتنبيه مهم للمصطافين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس حتى الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة الطقس حتى الثلاثاء، ليسود طقسا معتدلا الحرارة في الصباح الباكر، حار رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

تحذير من التعرض لأشعة الشمس وارتفاع نسب الرطوبة

وجددت هيئة الأرصاد، تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية، لتصل نسبة الرطوبة ما بين 85 إلى 90% بالسواحل الشمالية.

ولفتت إلى شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر خلال يومي الخميس والجمعة، حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشار الأرصاد الجوية، إلى أن نشاط الرياح يستمر من السبت وحتى الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية تحذر المصطافين من نشاط رياح

وحذرت الأرصاد الجوية، المصطافين من نشاط رياح من السبت وحتى الثلاثاء على شواطئ «شمال الدلتا، الإسكندرية، العلمين، مطروح» المطلة على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2- 3 أمتار.

ارتفاع الأمواج ارتفاع الأمواج