الأرصاد الجوية توثق سقوط الأمطار الشديدة على المحافظات.. فيديو

الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية رصدت عدد من الفيديوهات التي توثق سقوط حبات المطر على الأنحاء كافة، منذ صباح اليوم الأربعاء 12 أبريل، الموافق 21 رمضان 2023.

أمطار اليوم الأربعاء

في السياق ذاته، تعرضت معظم المناطق للأمطار التي وصلت إلى شديدة ومتوسطة على محافظات القاهرة الكبرى، علاوة على تعرض محافظات الوجه البحري وشمال البلاد إلى أمطار شديدة، بدأت منذ مساء أمس الثلاثاء، واستمرت حتى صباح اليوم .

الأرصاد تحذر من الأمطار

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار الأجواء الممطرة على محافظات شمال البلاد، مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

ولفتت الأرصاد عبر صفحتها على حسابا بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن آخر صورة للأقمار الصناعية رصدت استمرار تكاثر السحب الرعدية المحملة بالأمطار، على محافظات:

الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية ودمياط.

وأضافت أن السحب تكون مصاحبة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون متوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مصحوبة بتساقط لحبات البرد كما تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل.

الرياح والسحب

وأردفت أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

لا يتوفر وصف للصورة.

ولفتت الأرصاد إلى نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع نشاط للرياح الشمالية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر مما يؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

الأرصاد تحذر المصريين من عودة الشتاء .. أمطار ورياح تضرب البلاد

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع الأخير من رمضان وموعد انتهاء الأمطار