الأرصاد السعودية تحذر من عواصف رعدية وأمطار غزيرة بمنطقة مكة المكرمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في تحديث له، تحذيراً عالي الدرجة من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وجريان للسيول، وانعدام في مدى الرؤية، مع ارتفاع الأمواج، تشمل تأثيرها كامل المحافظة والأجزاء الساحلية خاصة.

وبين المركز أن الحالة ستستمر - بمشيئة الله - حتى الساعة الـ 12 من صباح يوم غد.

نصائح لتجنب العواصف بمكة المكرمة

وأهابت مديرية الدفاع المدني بمكة المكرمة الجميع بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلامة أثناء هطول الأمطار، وبأهمية الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه وأعمدة الإنارة وغرف الكهرباء بالشوارع.

الدفاع المدني يحذر من خطورة الاقتراب من السيول

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب الاقتراب من تجمعات السيول أثناء هطول الأمطار بالتزامن مع ما تشهده بعض مناطق المملكة هذه الأيام من حالات مناخية.

وأهابت بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالسيول المنقولة والمستنقعات المائية والابتعاد عن أماكن تجمع السيول وعدم المخاطرة أثناء هطول الأمطار بعبور الأودية.

خطورة التنزه بجوار مجاري السيول

وحذرت المديرية العامة من التنزه حول مجاري السيول أو المستنقعات المائية أو السباحة فيها، كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة كبيرة، مع أهمية تفعيل دور الأسرة التوعوي في المحافظة على سلامة الأطفال وإبعادهم عن الأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

حكاية هدى.. حاولت الهرب من زوجها فسقطت من الشباك