الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة، وفقا لصور الأقمار  الصناعية التي تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أمطار تضرب هذه المناطق

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن المناطق التي ستشهد تساقط أمطار خلال الساعات القادمة والتي تمثلت في:

  • السواحل الشمالية الغربية
  • محافظات مطروح، الإسكندرية، سيدي عبدالرحمن، الضبعة، العلمين
  • مناطق من شمال الوجه البحري «البحيره- كفر الشيخ».
  • مناطق من السواحل الشمالية الشرقيه (بورسعيد ).

الطقس في مصر غدا الأحد

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار فرص سقوط أمطار متفاوتة الشده، غدا الأحد، علي السواحل الشمالية الغربية، وتكون خفيفه إلى متوسطة على الإسكندرية و شمال الوجه البحري.

وأوضحت الأرصاد في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أن الأمطار قد تكون غزيرة و رعديه أحيانا ليلا على (مطروح- السلوم -مناطق من الصحراء الغربية).

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ويسود غدا طقس معتدل نهارا على شمال البلاد و القاهرة الكبري و شمال الصعيد ، مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الأرصاد تعلن خريطة الأمطار خلال أسبوع

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة، تبدأ من غد الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 20 يناير الجاري، مشيرة إلى أن البلاد تشهد غدا طقسا باردا في الصباح الباكر.

طقس بارد فى الليل

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

وتظهر الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط الأمطار

وتتزايد فرص سقوط الأمطار الحفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40 و60% على مناطق من الإسكندرية والوجه البحري قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا ليلا على مطروح والسلوم ومناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة، بالإضضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

انتظام الامتحانات في الإسكندرية بعد استقرار حالة الطقس

ومن جهة أخرى، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن انتظام سير أداء الامتحانات طبقا للجداول المعتمدة بكافة المراحل التعليمية داخل المدارس، بدء من غدا الأحد الموافق 15 يناير 2023 انتظام أداء الإمتحانات.

انتظام الامتحانات لكافة المراحل التعليمية

وجه محافظ الإسكندرية مديرية التربية والتعليم بإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للتيسير على أبنائنا الطلاب أداء إمتحاناتهم دون أى معوقات أو عراقيل .

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية والحيوية في متابعة لحظية تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة، لافتاً إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة لها على مدار الساعة لتلقى أى شكاوى للمواطنين .

الأرصاد الجوية تشكف الظواهر المناخية ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم