الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة تضرب القاهرة وهذه المحافظات غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة أماكن وشدة الأمطار المتوقعة غدا الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023 على أنحاء الجمهورية.

خريطة الأمطار الخميس

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن محافظات (البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، شمال سيناء، الإسماعيلية، الدقهلية، الشرقية، دمياط، بورسعيد، السويس) ستشهد موجة أمطار متوسطة الشدة، تصل لغزيرة ورعدية أحيانا.

الأمطار في القاهرة الكبرى

ونوهت الأرصاد الجوية أن الأمطار غدا الخميس ستكون متوسطة على محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوية، مطروح، الفيوم)، لافتة إلى أنها قد تكون غزيرة على القاهرة الجديدة.

الأمطار في الصعيد

وتابعت الأرصاد الجوية في بيانها بشأن خريطة الأمطار غدا الخميس: الزغفرانة، رأس غارب، المنيا، بني سويف، القصير، الغردقة، تشهد أمطار خفيفة، بينما تكون خفيفة لمتوسطة في شمال سيناء.

إليكم أماكن وشدة الأمطار المتوقعة غدا الخميس الموافق ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣ على مناطق متفرقة من الجمهورية.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏الهينة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبوات والإنذار المبكر الظواهر الجوية يوم الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٣٣٣ تكون عدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء أمطار متفاوتة الشدة البحيرة كفر الشيخ الدقهلية الشرقية دمياط بورسعید -الإسماعيلية- السويس محافظة شمال (سيناء مطروح الأسكندرية الغربية المنوفية الفيوم القاهرة الجيزة القليوبية تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة أمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة رعدية أحيانا أمطار متوسطة الشدة تكون عدية أحيانا dit جنوب) (سيناء الزعفرانة) رأس غارب- الغردقة القصير بني- سويف (المنيا أمطار خفيفة إلى متوسطة أمطار خفيفة ww.ov-ettp/aeokom/m.o.r مع تحيات الهينة العامة للأرصاد الجوية‏'‏‏

حالة الطقس غدا الخميس 28 ديسمبر

حالة الطقس نهاية العام

تشهد حالة الطقس خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر عدد من التقلبات الشتوية، واختلافات في درجات الحرارة بسبب موجة صقيع تضرب البلاد، تصاحبها أمطارا على بعض الأنحاء.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الإثنين الموافق 1 يناير 2024، على مختلف مناطق البلاد.

حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

ولفت بيان صادر عن الأرصاد الجوية إلى التوقعات تشير إلى بداية تقلبات جوية ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء، حيث تشهد البلاد تساقط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، مع درجات حرارة مائلة للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتكون باردة ليلاً على أغلب المناطق.

الأمطار الأسبوع المقبل

ونوه بيان الأرصاد الجوية عن احتمالية سقوط أمطار قد تكون الأمطار متوسطة بنسبة حدوث تقريبية، تبلغ 60% على مناطق متفرقة من «الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد»، معلقة: قد تكون غزيرة ورعدية في المساء على فترات متقطعة.

تتوقع الأرصاد أيضًا أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحري، تمتد في المساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30-40% تقريباً وتكون خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الرياح الأسبوع المقبل

من جهة أخرى، قد تشهد بعض المناطق نشاطًا في الرياح على فترات متقطعة، خاصة في السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد.

وتنوه الأرصاد عن احتمال تشكل شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة قرب المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

FB_IMG_1703606772253