الأرصاد تحذر: استمرار الأجواء الشتوية حتى نهاية الأسبوع.. أمطار وانخفاض الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء بدأ رسميا يوم الأربعاء الماضي، وتبعها انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار بشكل كبير على مناطق متفرقة في شمال البلاد.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمس الجمعة شهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وامتدت إلى القاهرة ومحافظات شمال الصعيد.

وأكدت أنه خلال الأيام الحالية يتأثر المصريون بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط ويعملان على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم والتي تحجب جزء من أشعة الشمس ولذا يتم الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

الكتل الهوائية الباردة

وأردفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية الباردة القادمة من جنوب أوروبا تتميز بانخفاض درجات الحرارة تؤدي إلى الإحساس بالبرودة.

ولفتت إلى أن القاهرة الكبرى تسجل درجات حرارة تصل إلى 19 في فترات النهار وتصل إلى 13  ليلا في الفترات الليلية، موضحة أنه متوقع استكمال الأجواء الشتوية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أمطار ورياح وشبورة.. الأرصاد تحذر من طقس 6 أيام مقبلة

الأرصاد: 6 أكتوبر والجيزة والقاهرة على موعد مع الأمطار