الأرصاد تحذر: الحرارة الآن 40 درجة على القاهرة.. ونشاط للرياح والأتربة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة، حيث الحرارة الآن 40 درجة على القاهرة، بالإضافة إلى وجود نشاط لحركة الرياح والأتربة.

الحرارة الآن 40 درجة على القاهرة

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد، فإن درجة الحرارة الآن 40 درجة على القاهرة، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية الجافة التى يصاحبها انخفاض فى نسب الرطوبة و إثارةالرمال والأتربة.

موعد انتهاء العاصفة الترابية

وفي هذا السياق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد نشاط للرياح والأتربة، مع ارتفاع لدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم الجمعة.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، إنه يجب على المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة الآن 40 درجة على القاهرة.

وتابعت: ابتداء من يوم السبت سوف تشهد المحافظات تحسن في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات، مع انتهاء للعواصف الترابية.

طقس الجمعة اليوم

وفي وقت سابق صباح اليوم، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الجمعة، متوقعة استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

تحذير من ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة على غرار يوم الخميس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

ولفتت إلى أن حالة الطقس اليوم الجمعة ستكون معتدلة الحرارة في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، بينما مع تقدم الساعات ستكون شديدة الحرارة خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الغربية قبل أن تشهد حالة الطقس ليلا اعتدال في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية تمتد للقاهرة

حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد تحذر من استمرار العاصفة الترابية والأمطار رعدية

طقس الجمعة.. تحذير عاجل من الأرصاد عن ذروة التقلبات الجوية

الأرصاد تعلن موعد تحسن حالة الطقس وانخفاض الحرارة.. فيديو

الأرصاد تكشف: طقس اليوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالقاهرة 40