الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع: أمطار ورمال مثيرة للأتربة على هذه المناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الأسبوع المقبل، حيث سيشهد مجموعة مختلفة من الظواهر الجوية المختلفة التي تضرب عدة مناطق خلال الأسبوع المقبل بدء من يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر إلى الجمعة 8 سبتمبر 2023.

وقالت الأرصاد الجوية، إن طقس الأسبوع سيشهد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأسبوع

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأسبوع سيشهد وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الجو خلال طقس الأسبوع

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس الأسبوع سيشهد وجود لنشاط الرياح على بعض مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية في طقس الأسبوع

ونوهت الأرصاد إلى أن طقس الأسبوع سيشهد وجود ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، كما أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة والعظمى قد تصل إلى 45 في بعض المناطق.