الأرصاد تحذر: ظاهرة جوية تؤثر على حالة الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية حالة طقس غدا الثلاثاء،23 أبريل 2024، مشيرة إلى أن الطقس غدا الثلاثاء يشهد أجواء حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد.

حالة الطقس غدا

وأضاف بيان هيئة الأرصاد أن حالة الطقس غدا الثلاثاء ليلًا ستكون معتدلة على الأنحاء كافة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى غدا 37 درجة مئوية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس من الثلاثاء 24 أبريل إلى الخميس 25 أبريل، ترتفع درجة الحرارة على الأنحاء، لتكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الأربعاء حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيانها، إن هذا الارتفاع في درجات الحرارة يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ما يؤدي إلى رفع درجات الحرارة،زياة على نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تؤدى إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية يوم الثلاثاء على مناطق من غرب البلاد.

درجات الحرارة غدا

وعلقت هيئة الأرصاد في بيان لها حول حالة الطقس الأسبوع المقبل قائلة: اعتبارًا من الجمعة 26 إبريل، يحدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (6-7) درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بالإضافة إلى سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد.

طقس الغد

كما يوجد نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا الثلاثاء على مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 37 درجة مئوية

السواحل الشمالية 37 درجة مئوية

جنوب سيناء 36درجة مئوية

شمال الصعيد39 درجة مئوية

جنوب الصعيد 41 درجة مئوية