الأرصاد تحذر محافظتين من طقس الغد.. وأمطار ورياح وثلوج تمتد للقاهرة حتى الخميس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل.

طقس شديد البرودة

توقعت هيئة الأرصاد، طقسا باردا في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، مع تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

مناطق سقوط الأمطار ورياح

أشارت إلى أن السبت يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على مناطق من مطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ولفتت إلى استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأردفت أن يوم الإثنين والثلاثاء يشهدان سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونوهت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الأربعاء والخميس على مناقط من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح الأربعاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الجمعة.. الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 18

صقيع وثلوج.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع