الأرصاد تحذر من أمطار تمتد إلى القاهرة.. واضطراب بالملاحة وشبورة حتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غد الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، طقسا معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

أمطار خفيفة إلى متوسطة

أشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه اعتبارا من الخميس وتشهد عدة مناطق حتى السبت المقبل أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا.

وأوضحت أن مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تشهد غدا الخميس أمطار خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية مساء على فترات متقطعة، لافتة إلى أن مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر «حلايب، شلاتين» تشهد أمطار متوسطة تكون رعدية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح «50:40 كيلومتر في الساعة» وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

وأضافت أن يوم الجمعة يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، بينما تكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن الأمطار الخفيفة تستمر يوم السبت، قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

سقوط أمطار - أرشيفية سقوط أمطار - أرشيفية

شبورة مائية ورياح

نوهت لتكون شبورة مائية صباح يوم الأحد المقبل على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مردفة أن يوم الإثنين والثلاثاء يشهدان نشاط رياح أحيانا على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية شبورة مائية

الأرصاد: أمطار تضرب سيناء وسلاسل البحر الأحمر خلال ساعات

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات