الأرصاد تحذر من أمطار رعدية وأتربة وارتفاع الأمواج بـ10 مناطق.. بينهم الإسكندرية والعلمين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى السبت المقبل، متوقعة انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأسبوع

أوضحت هيئة الأرصاد، حالة الطقس الأسبوع حتى السبت المقبل، بأن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

تحذير من ارتفاع في نسب الرطوبة

حذرت الأرصاد الجوية، من ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم؛ لتسجل في السواحل الشمالية من 90 إلى 95%.

ولفتت إلى شبورة مائية صباح باكر الثلاثاء حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسحطات المئاية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار رعدية

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما حذرت من نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة، لافتة إلى نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط «مطروح، العلمين، الإسكندرية» بسرعة من 30 إلى 50 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج 1.5 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية تستمر صباح باكر الأربعاء حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتابعت أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة، بينما تنشط رياح على شواطئ البحر المتوسط «مطروح، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط» تكون سرعة الرياح من 40 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج 2 إلى 3 أمتار.

حالة الطقس من الخميس حتى السبت

أردفت أن حالة الطقس من الخميس حتى السبت، تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على شواطئ البحر المتوسط «مطروح، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط» بسرعة من 40 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة