الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج لـ2 متر بسواحل المتوسط ورياح على بعض المناطق

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس شديد الحرارة رطب نـهـارا على القـاهـرة الكبـرى والوجه البحري وجنـوب سيناء وجنـوب البلاد، حـار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطـب ليـلاً على السواحل الشمالية مائل للحرارة، رطب على باقي الأنحاء، وذلك بداية من الاثنين 1 أغسطس حتى السبت 06 أغسطس 2022.

شبورة مائية

ونوهت الأرصاد خلال نشرتها اليومية أن احتمالية وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ارتفاع الرطوبة

وأشارت الأرصاد الجوية إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية، لافتة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت الأرصاد إلى نشاط رياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنـوب سيناء وشمـال الصعيد على فترات متقطعة.

ارتفاع الأمواج

وكشفت الأرصاد الجوية أن الرياح تنشط على سواحل البحر المتوسط، يومي الاثنين والثلاثاء، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5: 2 متر.

الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج لـ2 متر بسواحل المتوسط ورياح على بعض المناطق الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج لـ2 متر بسواحل المتوسط ورياح على بعض المناطق

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: أجواء شديدة الحرارة بالقاهرة وارتفاع الأمواج بالسواحل الشمالية