الأرصاد تحذر من ارتفاع جديد فى درجات الحرارة من الثلاثاء.. فيديو

حذرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة مجددًا يوم الثلاثاء المقبل، حيث تصل إلى نحو 37 درجات مع نهاية الأسبوع.

وأضافت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، والتي واصلت الارتفاع تدريجيًا خلال الأيام الماضية.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة العظمى اليوم تسجل اليوم على القاهرة 36 درجة خلال فترات النهار لتكون أجواء شديدة الحرارة.

وأشارت إلى أنه خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بفارق 15 درجة عن النهارـ حيث إن الأجواء ستكون باردة خلال فترات الليل وساعات الصباح الأولى.

وأوضحت أن الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية شهدت اليوم شبورة مائية تكونت منذ الرابعة صباحا واستمرت حتى سطوع الشمس، ما ترتب عليها انخفاض الرؤية الأفقية.

وواصلت: أن فترات النهار تشهد وجود بعض الأتربة التي تؤثر على الرؤية الأفقية، وموجود على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

ولفتت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غدًا الأحد يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والتي تسجل على مدار غدًا الأحد وبعد غد الاثنين، نحو 31 درجة مئوية.

واستطردت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية الأسبوع المقبل متوقع انخفاض درجات الحرارة، ولكنها لن تصل للأجواء الباردة التي كانت خلال فصل الشتاء.

ونصحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل، ويجب اصطحاب «الجاكت» حال الخروج في وقت متأخر ليلًا.

https://www.youtube.com/watch?v=DxtmmFbdR1s

طقس الأسوع

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من يوم السبت 2 إبريل 2022 إلى الخميس 7 إبريل 2022.

ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

السبت 2 إبريل 2022

يشهد يوم السبت 2 إبريل 2022 أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الأحد 3 إبريل 2022

يشهد يوم الأحد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومشال الصعيد على فترات متقطعة.

الاثنين 4 إبريل 2022

يشهد يوم الاثنين 4 إبريل 2022 نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الثلاثاء 5 إبريل 2022

يشهد يوم الثلاثاء 5 إبريل 2022، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية يومي الأربعاء والخميس 6 و 7 إبريل 2022، أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=J4v8xadP5LI