الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وأمطار حتى الاثنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في الفترة من الأربعاء 7 ديسمبر 2022 إلى الاثنين 12 ديسمبر 2022.

يسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح البكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومشال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

الأربعاء 7 ديسمبر 2022

تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل تشهد البلاد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس الخميس 8 ديسمبر 2022

يشهد يوم الخميس 8 ديسمبر 2022 شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد مع نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وتابع هيئة الأرصاد أنه خلال الفترة من يوم الجمعة 9 ديسمبر إلى الاثنين 12 ديسمبر 2022 تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفي جنوب الصعيد تصل الصغرى إلى 12 درجة.

متوسط درجات الحرارة

وحول درجات الحرارة خلال الفترة من الأربعاء 7 ديسمبر إلى الاثنين 12 ديسمبر تصل درجة الحرارة الصغرى للقاهرة والوجه البحري 13 درجة مئوية والسواحل الشمالية تصل الصغرى 13 درجة مئوية وفي جنوب سيناء تبلغ درجة الحرارة الصغرى.