الأرصاد تحذر من الشبورة المائية وتنصح السائقين القيادة بهدوء.. فيديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشبورة مستمرة منذ الأسبوع الماضي، وتكون كثيفة على بعض المناطق والطرق حيث تكون الرؤية محدودة في بعض الطرق ومعقولة في بعض الآخر.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض المناطق تصل الرؤية فيها إلى أقل من 1000 متر ولذا يجب القيادة بهدوء خاصة على الطرق الزراعية والسريعة.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الجو لا زال دافئا في ثاني أيام فصل الشتاء، ودرجات الحرارة في المعدلات الطبيعية.

وأردفت: الشبورة المائية مستمرة خلال الساعات المتأخرة من الليل كما أن هناك إحساس بالبرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك استقرار في الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة، والرياح ستكون معتدلة على معظم المناطق.

وأكدت أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وهذا مستمر حتى الخميس المقبل.

واستكملت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،: أن درجات الحرارة المتوقعة تصل العظمى في القاهرة إلى 21 درجة مئوية.

واختتمت حديثها قائلة: إنه درجة الحرارة الصغرى في القاهرة تصل إلى 13 درجة مئوية خلال ساعات الليل، والسواحل الشمالية 21 درجة، بينما شمال الوجه القبلي تصل إلى 22 درجة في حين جنوب الصعيد يسجل إلى 26 درجة مئوية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أعياد الكريسماس: أمطار خفيفة

الأرصاد تحذر من الشبورة وتوجه نصيحة لقائدي السيارات

https://www.youtube.com/watch?v=zfRwPfyi38E