الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتعلن ذروة الموجة الحارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الجوية من العواصف الترابية، التي تضرب المحافظات خلال الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى الإعلان عن ذروة الموجه الحارة التي تشهدها أنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

الأرصاد تحذر من العواصف الترابية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن العواصف الترابية التي تضرب أنحاء البلاد خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين، كما أنهما سوف يشهدان ذروة الموجه الحارة خلال طقس الأسبوع المقبل.

ذروة الموجه الحارة

وتزقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون يومي الأربعاء والخميس، سوف يكونا ذورة الموجه الحارة، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمي ارتفاعا قبل أن تعود الانخفاض تدريجيا خلال الأسبوع المقبل.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 3 مايو حتى الإثنين 8 مايو 2023، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد مائل ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الأربعاء

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن طقس الأربعاء سوف يشهد وجود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى وجود عواصف ترابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس الخميس

وأردفت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس الخميس 4 مايو، سيشهد وجود نشاط لحركة الرياح، مما يسبب عواصف تراية مثيرة للرمال والأتربة على مناطق السواحل الشمالية والسواحل الغربية على فترات متطقعة.

طقس الجمعة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الجمعة سوف يشهد شبورة مائية ووجود لنشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومي السبت والأحد

ونوهت هيئة الأرصاد، أن طقس يومي السبت والأحد سوف يشهد وجود لحركة الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من طقس متقلب حتى الإثنين: ارتفاع درجات الحرارة وأتربة وأمطار

الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن: مستقر بالقاهرة وحار في جنوب الصعيد

الأرصاد تعلن ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا الثلاثاء

طقس الغد.. الأرصاد تحذر من الحالة الجوية صباحا

الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة وأتربة حتى الأحد.. العظمى تصل 38 درجة