الأرصاد تحذر من برودة طقس الجمعة: انخفاض درجات الحرارة وأمطار ورياح

كشفت هيئة الأرصاد حالة طقس غدا الجمعة وقالت إنه سيشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى على كافة الأنحاء.

وأضافت الأرصاد عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد بارد على السواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا  حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا ١٧درجة مئوية السواحل الشمالية ١٦ درجة مئوية شمال الصعيد ١٨ درجة مئوية جنوب الصعيد ٢٢ درجة مئوية.

كما تنشط الرياح على كافة الانحاء وايضا على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية و ارتفاع الأمواج من (٤:٣ متر )

ومن المتوقع ان تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تدفق الكتلة الهوائية الرطبة واستمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الـ 6 المقبلة، حيث ستشهد طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد عبر بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن غدًا الجمعة سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت توقعات إلى أنه ستكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

بينما ينشط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على مناطق متقطعة.

كما يشهد يوما السبت والأحد المقبلين، أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وكذلك نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأوضحت أن الأرصاد أن يوم الاثنين المقبل سيشهد نشاط رياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد أن حالة الطقس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

واختتمت الأرصاد توقعاتها عن يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بأنهما سيشهدان نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الرياح المثير للرمال

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخيمس، استمرار نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى يصاحبها انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

الرياح المثيرة للرمال

ومن المتوقع أن تتقدم لمناطق من سيناء مع تقدم الوقت، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وأشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح الآن في القاهرة  24 عقدة والظاهرة المؤثرة رمال مثارة ومستوى الرؤية 4000 متر.

الأرصاد تحذر الأرصاد تحذر:

الأرصاد تحذر: استمرار الرياح المثيرة للرمال على القاهرة الكبرى وتوجهها لمدن القناة