الأرصاد تحذر من تقلبات جوية جديدة: أمطار ورمال وأتربة على هذه المناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تكاثف السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية والدلتا في البحيرة وكفر الشيخ، يصاحبها سقوط أمطار تكون من خفيفة إلي متوسطة الشدة، كما يستمر نشاط الرياح علي كافة الأنحاء.

كما أوضحت الأرصاد أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة.

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البلاد تشهد خلال 6 أيام مقبلة، طقسا مائلا للبرودة صباحا، مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

سقوط أمطار على هذه المناطق

وتتزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفية بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء، كما تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

موجة حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة

الأرصاد تكشف طقس الغد: أجواء حارة على القاهرة والعظمى 33