الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حتى الثلاثاء.. ارتفاع يتبعه انخفاض حرارة وأمطار وأتربة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وحذرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارا غد الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ولفتت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الخميس تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما حذرت هيئة الأرصاد، من حالة الطقس غدا التي تشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن طقس الجمعة يشهد استمرار نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

انخفاض درجات الحرارة

ونوهت الأرصاد، لانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد اعتبارا من السبت.

مناطق سقوط الأمطار

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس السبت تشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ونشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

شبورة مائية

وتابعت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الأحد تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأكملت الأرصاد، أنه من المتوقع استمرار شبورة مائية يومي الإثنين والثلاثاء من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.