الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ48 ساعة: أمطار ورياح محملة بالأتربة وشبورة حتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها على فيسبوك، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحذير من التعرض لأشعة الشمس

جددت هيئة الأرصاد، تحذيرها من التعرض المباشر لأشعة الشمس، يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وأشارت إلى أن غدا الخميس يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سبب الارتفاع في درجات الحرارة سبب الارتفاع في درجات الحرارة

رياح مثيرة للأتربة الخميس

نوهت الأرصاد، لنشاط رياح الخميس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

رياح مثيرة للأتربة- أرشيفية رياح مثيرة للأتربة- أرشيفية

سقوط أمطار غدا

حذرت هيئة الأرصاد، من فرص سقوط أمطار خفيفة يوم الخميس على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد الأمطار - أرشيفية

موعد انخفاض درجات الحرارة

لفتت إلى أنه اعتبارا من يوم الجمعة تشهد البلاد انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس مائل للدفء نهار بارد ليلا.

شبورة مائية

تابعت أن هناك شبورة مائية صباح الجمعة والسبت على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأضافت أن الأحد يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، تستمر الإثنين والثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد حذرت من شبورة كثيفة الأرصاد حذرت من شبورة كثيفة

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس: درجات الحرارة ستتراجع

عاصفة رملية وترابية في هذا الموعد والأرصاد توجه نصائح للمواطنين