الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الإثنين: ضباب وأمطار وأتربة وارتفاع حرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود غدا الأربعاء طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية كثيفة

ولفتت إلى أن طقس الأربعاء يشهد شبورة مائية كثيفة أحيانا من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ارتفاع في درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية، من ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الخميس يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن حالة طقس الجمعة تشهد استمرار شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مناطق سقوط الأمطار

ونوهت الأرصاد، لسقوط أمطار خفيفة يوم الجمعة المقبلة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس السبت يشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس الأحد والإثنين تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.