الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الخميس: أمطار رعدية وضباب

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل والظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة، محذرة من سقوط أمطار على عدة مناطق على مدار الأسبوع.

وتوقعت الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة طقس السبت، الذي يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد الشمالية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية كثيفة

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى شبورة مائية كثيفة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس السبت.. أمطار رعدية

وحذرت الأرصاد الجوية، من طقس السبت الذي يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة طقس الأحد.. شبورة تصل حد الضباب

وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأحد تشهد استمرار شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة  والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ونوهت هيئة الأرصاد، لاستمرار سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا يوم الأحد على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة طقس الإثنين وحتى الخميس

وأضافت الأرصاد، أن حالة طقس الإثنين وحتى الخميس، تشهد شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن طقس الإثنين حتى الخميس يشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

وتسجل درجات الحرارة غدا السبت، العظمى 32 درجة بالقاهرة والوجه البحري، و32 درجة بالسواحل الشمالية، و34 درجة بجنوب سيناء، و33 درجة بشمال الصعيد، و35 درجة بجنوب الصعيد.