الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم: أمطار تمتد للقاهرة وتضرب هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن حالة طقس اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، والتي تضمنت هطول أمطارا خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال وجنوب الوجه البحري.

طقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن طقس اليوم الاثنين سيكون دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وتابعت: يشهد الطقس حدوث شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أماكن الأمطار

وعن حالة الأمطار، فتشير التوقعات إلى أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.