الأرصاد تحذر من سحب رعدية وأمطار غزيرة على 5 محافظات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ السحب الرعدية تؤثر بقوة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والعريش ورفح، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة قد تغزر أحيانا على السواحل الشرقية وشمال الوجه البحري وشمال سيناء.

أوضحت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أنه من المتوقع أن تتقدم للداخل تكون أقل حدة حيث متوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناه وقد تمتد الى مناطق من شمال الصعيد.

 حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن درجات الحرارة وصلت للمعدلات الطبيعية مع بداية الشتاء، مشيرة إلى أن خلال هذه الأيام تشهد جميع الأنحاء انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن فترات الليل المتأخرة ستشهد انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الـ 72 ساعة الماضية شهدت سقوط أمطار بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستشهد محافظات البحر المتوسط سقوط أمطار متوسطة، تكون ذروتها خلال اليوم، ومستمرة غدًا على أغلب المناطق الشمالية.

مناطق سقوط الأمطار

وأوضحت أن هناك فرص سقوط أمطار تمتد لبعض المناطق من القاهرة الكبرى، خفيفة إلى متوسطة، وبعض محافظات شمال الصعيد، موضحة أن هناك انخفاضات في درجات الحرارة نهايات شهر يناير وفبراير. ولمحبي تأدية العمرة خلال الفترة المقبلة، أكدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب مناطق المملكة.

من جهتها، قالت الإعلامية رشا مجدي، إن خبراء الأرصاد يتوقعون أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد

الأرصاد: اليوم ذروة الأمطار وتمتد للقاهرة والصعيد.. فيديو