الأرصاد تحذر من شبورة تضرب البلاد حتى الخميس وتكشف موعد عودة الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة طقس السبت، موضحة أنه يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

شبورة تضرب عدة مناطق غدا السبت

وأضاف الأرصاد الجوية، أن طقس غدا السبت يشهد شبورة مائية من الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية قد تكون كثيفة أحيانا على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن حالة طقس الأحد والإثنين تشهد استمرار الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية قد تكون كثيفة أحيانا على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

موعد عودة سقوط الأمطار

وأشارت إلى طقس الأحد والإثنين يشهد عودة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد، بأن طقس الثلاثاء يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية قد تكون كثيفة أحيانا على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت أن حالة طقس الثلاثاء تشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الأربعاء والخميس تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.