الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: أمطار وشبورة ورياح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع المتوقعة من غدٍ السبت إلى الخميس المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية وفرص سقوط الأمطار على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس مائل للدفء نهار غد السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تحذير من شبورة مائية غدا السبت

ولفتت إلى أن طقس السبت يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

مناطق سقوط الأمطار يوم السبت

وحذرت الأرصاد، من حالة طقس السبت الذي يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية القريبة وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

تفاصيل طقس الأحد

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأحد تشهد استمرار شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن طقس الأحد يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأضافت أن الشبورة المائية تستمر يوم الإثنين على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

أمطار الإثنين

ونوهت هيئة الأرصاد، لسقوط أمطار خفيفة يوم الإثنين على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الثلاثاء وحتى الخميس

وتابعت الأرصاد، أن حالة الطقس من الثلاثاء وحتى الخميس تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.