الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: عواصف ترابية وأمطار رعدية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الجمعة 26 مايو إلى الثلاثاء 30 مايو 2023، إذ يسود طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الطقس يوم الجمعة

وقالت الأرصاد الجوية في بيان، إنّ يوم الجمعة يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وجنوب الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، مع أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 30% تقريبا علي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

أشارت الأرصاد إلى فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة والقاهرة الكبري بنسبة حدوث 20% تقريبا وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم السبت

وأوضحت الأرصاد، أن يوم السبت يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ورعدية أحيانا وجنوب الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40:30% تقريبا، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون رعدية أحياناً وجنوب البلاد على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40:30% تقريبا.

طقس الاثنين

وكشفت الأرصاد الجوية، أن يوم الاثنين من المتوقع أن شهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع أمطار خفيفة  على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تكون رعدية أحيانا وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء 30 مايو 2023

اختتمت الأرصاد بالإشارة غلى نشاط رياح وأمطار خفيف على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة تكون رعدية أحيانا.

أجواء صافية.. الأرصاد: استمرار السحب الممطرة على هذه المناطق

طقس الأسبوع.. الأرصاد تحذر من أمطار على بعض المناطق رغم ارتفاع درجات الحرارة

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح ترابية وارتفاع الحرارة