الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع.. 3 ظواهر جوية تضرب هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأررصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد 5 مايو إلى الجمعة 10 مايو 2024، بالإضافة إلى الظواهر الجوية المتوقعة على كافة الأنحاء ودرجات الحرارة على محافظات مصر.

حالة الطقس الأسبوع

وقالت الأرصاد، إن طقس الأسبوع سيكون مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية حار علي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

حالة الطقس يوم الأحد

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس الأحد ستشهد  اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحرالمتوسط وسرعة الرياح من (60:50كم/س) وارتفاع الأمواج من (2 :3 متر)، بالإضافة إلى فرص لسقوط امطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتابعت: طقس الأحد يشهد نشاط لحركة الرياح على اغلب الانحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وعلي المناطق المشكوفة من القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم الإثنين

أما عن حالة الطقس المتوقعة يوم الإثنين، أوضحت الأرصاد، أن هناك فرص أمطار  خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتي شمال الصعيد.

‎وعن حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء 07 مايو الى الجمعة 10 مايو، ستشهد وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.