الأرصاد تحذر من طقس الأيام الستة: أمطار رعدية وعدم استقرار الأحوال الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحارة المتوقعة من الجمعة 29 أکتوبر إلى الأربعاء 03 نوفمبر 2021.

وتوقعت الأرصاد الجوية طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

أمطار رعدية غدا الجمعة 

وأشارت الأرصاد إلى هطول أمطار متوسطة يوم الجمعة 20 اکتوبر 2021، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (مطروح - الإسكندريه - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط بورسعيد ) تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة (30 - 50% تقريبا).

ولفت الأرصاد إلى احتمال هطول أمطار خفيفة، غدا الجمعة، على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة (20 % تقريبا)

 عدم استقرار الأحوال الجوية السبت المقبل 

وقالت الأرصاد الجوية إنه اعتبارا من السبت 30 أکتوبر 2021، تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تزداد كميات الأمطار وتكون متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وأضافت الأرصاد في بيان أنه نظرا للتغيرات الحادة والسريعة في مخرجات النماذج العددية سوف نوافيكم تباعا بتحديث التغير في كميات ومناطق الأمطار

كميات ومناطق الأمطار يوم السبت 30 أکتوبر 2021

أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا (السلوم - مطروح تكون رعية أحيانا - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط بورسعيد - الإسماعيلية) على فترات متقطعة (50-60 % تقريبا).

أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة (30 % تقريبا).

أمطار خفيفة: على مناطق متفرقة من شمال الصعيد على فترات متقطعة (%20 تقريبا).

كميات ومناطق الأمطار يوم الأحد 31 أکتوبر 2021

أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانا: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا على فترات متقطعة (50-60% تقريبا).

أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة (30% تقريبا).

أمطار خفيفة: على مناطق متفرقة من شمال الصعيد على فترات متقطعة (20% تقريبا).

كميات ومناطق الأمطار يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021

فرص أمطار خفيفة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة (%20 تقريبا)

وأهابت الأرصاد الجوية بالمواطنين ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي: 

الأرصاد: طقس حار حتى الجمعة.. وتحذير من أمطار رعدية تضرب القاهرة السبت