الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 29 أكتوبر وحتى الجمعة 3 نوفمبر المقبل، حيث يكون طقس الأحد مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

بينما يكون حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب البلاد وجنوب الصعيد.

وتكون هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

وتتساقط الأمطار التي تكون من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووخليج العقبة تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى جليج السويس وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن طقس الأحد يشهد نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باتخاذ كافة الإستعدادت والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة