الأرصاد تحذر من طقس السبت.. 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس السبت، حيث سيكون طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء، معتدل الحرارة رطب ليلا، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس السبت سيشهد 3 ظواهر جوية، تبدأ بظهور سحب منخفضة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجود نشاط لحركة الرياح على بعض المناطق، وارتفاع حركة الملاحة البحرية في خليج السويس.

الأرصاد تعلن عن حالة طقس الأسبوع

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل، مشيرة إلى أن السحب المنخفضة تظهر صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأضافت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الجمعة، أن بعض المناطق تشهد نشاطا للرياح مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

حالة طقس الأسبوع

توقعت الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع حتى الخميس المقبل، بأن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى شبورة مائية يوم السبت والأحد من الرابعة حتى السابعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار رعدية تصل لحد السيول

حذرت هيئة الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، لافتة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية

جددت الأرصاد الجوية، تحذيرها من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار.

نشاط الرياح يستمر حتى الخميس

أشارت الأرصاد، إلى أن نشاط الرياح يستمر حتى الخميس المقبل، يكون من الإثنين حتى الأربعاء على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويوم الخميس يكون على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة حتى الخميس

كما كشفت الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة حتى الخميس المقبل على كافة أنحاء الجمهورية.