الأرصاد تحذر من طقس الـ24 ساعة المقبلة وتحدد موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

حذرت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها على فيسبوك، من ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة غدا الأربعاء، بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

تحذير من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأربعاء تشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارا من الخميس ستشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجات؛ ليسود طقس دافئ نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس الخميس تشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

تفاصيل طقس الجمعة

ونوهت هيئة الأرصاد، بأن طقس الجمعة يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا إلى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسرعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت أن نشاط الرياح يستمر حتى الإثنين المقبل يكون يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح من السبت إلى الاثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.