الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة حتى الإثنين..الرطوبة تصل لـ85%

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 5 يوليو 2023 إلى الاثنين 10 يوليو 2023.

يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس الأمر الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة كما أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرار الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

طقس يوم الأربعاء 5 يوليو

يشهد يوم الأربعاء 5 يوليو شبورة مائية خففية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقيربة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومن القناة ووسط سيناء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس من يوم الخميس 6 يوليو إلى الاثنين 10 يوليو 2023

وذكرت هيئة الأرصاد أنه خلال الفترة من يوم الخميس 6 يوليو إلى الاثنين 10 يوليو 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 5 يوليو 2023 إلى الاثنين 10 يوليو 2023 في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى تصل إلى 38 درجة مئوية وفي السواحل الشمالية تصل إلى 33 وفي جنوب سيناء تصل العظمى إلى 40 درجة مئوية وفي شمال الصعيد تصل إلى 39 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد تصل إلى 43 درجة مئوية.