الأرصاد تحذر من عودة الأجواء الباردة مرة أخرى.. الصغرى بالقاهرة 14

رصدت هيئة الأرصاد الجوية نشاط رياح، وأجواء باردة نسبيا علي أنحاء البلاد كافة خلال هذه الليلة، حيث  تنشط الرياح الشمالية، وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة الصغري علي القاهرة 14 درجة، وعلي السواحل الشمالية 13 درجة وجنوب البلاد 18 درجة.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎Istanbul 10° Windigusts 9° Ankara 8° TURKE Athens 12° D'Sizoir Konya 8° Mala HeraRlion 2° Nicosia 6° Aleppo 17° SYRI nazi Beirut 19° MarsaMatruh 16° Amman 17° JORDAN Jalu 20° Siwa Oasis 20° Cairo 19° Tabuk 25° EGYPH EGY Mut 25° Kufra 23° Luxor 30°‎‏'‏‏

حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على سيناء وخليج العقبة ومناطق من خليج السويس، والتي يصاحبها سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة أحيانا، وتصل إلى حد السيول في بعض الأوقات .

الأمطار على الصعيد

ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أن صورة القمر الصناعي تشير إلى تقدم السحب الممطرة، على مناطق من جنوب الصعيد( قنا  وأدفو وشمال الأقصر ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أما محافظة البحر الأحمر وسلاسل جبال البحر الأحمر على موعد مع الأمطار خلال الفترة القليلة المقبلة، كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى جنوب البلاد .

حالة الطقس

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا للمواطنين، وذلك في مناطق «سيناء وخليج السويس والعقبة»، بشأن تقدم السحب الرعدية التي تؤثر بقوة على تلك المناطق.

أمطار اليوم الإثنين

ولفت بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن السحب الرعدية ستكون مصاحبة لسقوط أمطار متوسطة الشدة، تغزر أحيانا و قد تصل إلى حد السيول.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎LMML HECA EMA Cairo Valid UTC RGB Dust Meteosat-11 12:05 Mon 10 2023‎‏'‏‏

ومن المقرر أن تنشط الرياح المثير للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، الأمر الذي يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎P LMML EM Cairo Valid UTC IR 10.8 Meteosat-11 12:05 Mon 10 2023‎‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎QJAI EMA Cairo Valid UTC RGB Natural visible Meteosat-11 12:05 Mon 10‎‏'‏‏

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الإثنين، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويرجع ذلك إلى تغير مصادر الكتل الهوائية وتأثر البلاد برياح شمالية غربية نشطة تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

منخفض جوي يساعد على تكون السحب

لفتت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على فيسبوك، إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على تكون السحب وتقليل فترات سطوع أشعة الشمس، كما أن الفرص قائمة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

تحذير من أمطار رعدية تصل لسيول اليوم

حذرت من سقوط أمطار متوسطة الشدة اليوم الإثنين تكون رعدية أحيانا على مناطق من محافظة البحر الأحمر ومدن القناه قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة.

وأضافت أن هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، مع فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للأتربة

كما حذرت هيئة الأرصاد، من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر من سيول تضرب 3 مناطق اليوم الاثنين

الأرصاد تحذر: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح على القاهرة غدًا

الأرصاد تعلن طقس الغد: انخفاض الحرارة وأمطار تصل للسيول