الأرصاد تحذر من منخفض جوي خماسيني هذا الأسبوع

حذرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من من وجود منخفض جوي خماسيني بداية من يوم الثلاثاء المقبل تاثيره الأكبر يكون في الصحراء الغربية ومناطق من شمال الصعيد، مطالبة بضرورة متابعة النشرات الجوية.

الكتل الهوائية الشمالية

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فرح سعيد، مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اليوم شهد تحسن حالة الطقس مع بدء التأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرور بالبحر المتوسط.

وأضافت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا أدى لانخفاض درجات الحرارة نهارًا ومساءًا.

وأوضحت أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة تتراوح بين 33 و34 درجة وهذه هي المعدلات الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام مع اقتراب فصل الصيف.

ولفتت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن وجود الأجواء الحارة أمر طبيعي في النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري.

انخفاض درجات الحرارة

وأكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء تكون مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد الذي شهد انخفاضا في الحرارة بمعدل 3 درجات عن الفترة الماضية.

وأشارت إلى أن فترات الليل تشهد أجواء معتدلة لطيفة مع غياب أشعة الشمس، حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 22 و23 درجة، في حين وصلت إلى 27 درجة خلال الأيام الماضية.

واستطردت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح الموجود اليوم وعلى مدار الـ 72 ساعة المقبلة لن يكون مثيرًا للرمال والأتربة، بل يحسس باعتدال الأجواء في فترات الليل.

ونصحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأهمية تناول المرطبات والسوائل وتواجد زجاجة المياه في اليد على مدار اليوم.

«علشان تعمل حسابك وأنت خارج».. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء البلاد

انخفاض الحرارة وطقس غائم.. الأرصاد تحذر قائدي السيارات من الشبورة الكثيفة صباحًا

بعد العاصفة الترابية.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

الأرصاد تحذر: أمطار ورياح تضرب هذه المناطق.. والعظمى تصل لـ 45