الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البحر المتوسط.. رياح وأمطار على السواحل الشمالية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن استمرار المنخفضات الجوية على مسطح البحر المتوسط، حيث يتمركز منخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة تصل إلى 1000 مللي بار عند جزيرة قبرص يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط، ويسبب اضطراب لحركة الملاحة الجوية.

ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من اليوم الأحد 5 فبراير، أن يبلغ ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط على السواحل الشمالية الغربية من 3:4 متر.

اضطراب حركة الملاحة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذروة ارتفاع الأمواج ستكون يوم الإثنين المقبل 6 فبراير، حيث متوقع أن يشمل الأضطراب فى حركة الملاحة البحرية كافة السواحل المطلة على البحر المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج من 3:5 متر.

نشاط لحركة الرياح وسقوط للأمطار على هذه المناطق

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط لحركة الرياح غدا الأحد على شمال البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال سيناء، مع تزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تكون متوسطة الشدة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من يوم الإثنين 6 فبراير، تزداد فرص سقوط الأمطار إلى باقي السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه وسيناء .

 

الأرصاد: طقس الغد بارد وسقوط ثلوج على هذه المناطق

ثلوج وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس 6 أيام مقبلة

تقلبات جوية وسقوط أمطار .. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة .. فيديو

الأرصاد تحذر : رياح قوية تتسبب في سقوط الأعمدة والأشجار .. فيديو

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأحد: اضطراب الملاحة