الأرصاد تحذر من موجة صقيع وأمطار وثلوج حتى الإثنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، طقسا باردا في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، وتكون الصقيع على المزوعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

سقوط أمطار

حذرت من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40- 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5-3.5 متر.

الأرصاد أمطار - أرشيفية

شبورة مائية

أشارت إلى أن يومي الخميس والجمعة يشهدان شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة

ولفتت إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ونوهت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي السبت والأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأردفت الأرصاد، بأن يوم الإثنين المقبل يشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من أمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق خلال ساعات

الأرصاد تحذر: سانت كاترين تحت الصفر.. و ثلوج على جبل موسى