الأرصاد تحذر: سانت كاترين تحت الصفر.. و ثلوج على جبل موسى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عبر حسابها الرسمية على «الفيسبوك» عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة على بعض المدن.

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن مدينة سانت كاترين سوف تشهد انخفاضا في درجات الحرارة تصل إلى تحت الصفر، بجانب مدينة نخل، في  حين تسجل شلاتين أعلى درجة حرارة في مصر.

الأرصاد تعلن خريطة الأمطار المتوقعة في المحافظات

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء باردة إلى شديدة البرودة علي كافة الأنحاء، مشيرة إلى استمرار تأثير الهواء البارد علي كافة الأنحاء، وسيكون هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية علي شمال البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية تتقدم تدريجيا إلي الداخل مع الوقت.

انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح

وكشفت الأرصاد الجوية، عن انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت الأرصاد، أن نشاط الرياح يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، وهذا نتيجة تمركز منخفض جوى على مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة، لترتفع الأمواج بشكل كبير لتصل إلى 6 أمتار بسبب نشاط الرياح كما يؤدي أيضا إلى إثارة الرمال والأتربة علي القاهرة والوجه البحري ومدن القناه شمال الصعيد وسيناء.

فيما شهدت البلاد، ليلة باردة الي شديدة البرودة علي مختلف الأنحاء، بسبب هبوب كتلة هوائية باردة عبر شمال شرق أوروبا ومنها الي البحر المتوسط حتي تصل الي سواحل البلاد وتتقدم تدريجيا إلى الداخل لتشمل كافة الأنحاء بمختلف الظواهر الجوية.

سقوط أمطار

ونصحت الأرصاد  بضرورة ارتداء الكمامة خاصة لأصحاب الأمراض الصدرية، والابتعاد على اللوحات المعدنية والأشجار مع وجود سرعات في الرياح، كذلك أعمدة الإنارة حال سقوط الأمطار، متوقعة أن تشهد البلاد استقرار في سرعات الرياح غدا مع استمرار برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

الأرصاد توجه 5 نصائح للمواطنين بعد التقلبات الجوية.. ارتدوا ملابس ثقيلة.. فيديو

الأرصاد: أمطار خلال ساعات وارتفاع الأمواج لأكثر من 6 أمتار

الأرصاد: أمطار خلال ساعات وارتفاع الأمواج لأكثر من 6 أمتار

الأرصاد تحذر: ليلة جديدة شديدة البرودة .. الحرارة في القاهرة تحت 10 درجات.. فيديو

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأحد: اضطراب الملاحة