الأرصاد تحذر: ليلة جديدة شديدة البرودة .. الحرارة في القاهرة تحت 10 درجات.. فيديو

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار  الأجواء الباردة لليوم الثاني علي التوالي علي كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المقرر انخفاض درجات الحرارة علي القاهرة دون 10 درجات ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن تستمر سرعات الرياح علي مسطح البحر المتوسط لتكون أكبر علي السواحل الشرقية وتصل إلي 25 عقدة وعلي إثرها ترتفع الامواج حتي 5 أمتار.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تبقى فرص الأمطار قائمة وموجودة طوال ساعات الليل حتي نهاية اليوم علي السواحل الشمالية والدلتا.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023،وحتى يوم الأحد 12 فبراير 2023.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الفترة، طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ويكون الطقس، خلال هذه الفترة، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد ابرودة على جنوب البلاد.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، ويكون هناك فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وتكون الظواهر الجوية خلال هذه الفترة على النحو التالي:

- الثلاثاء 7 فبراير 2023:

أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا (بنسبة حدوث 50-60% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث (30% تقريبًا) على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة؛ مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من (60: 70 كم\س)، وارتفاع الأمواج من (4:5 متر).

- الأربعاء 8 فبراير 2023:

 

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث 30:40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

- الخميس 9 فبراير 2023:

شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وكدن القناةووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

- الجمعة 10 فبراير 2023:

شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على ماطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

- السبت 11 فبراير والأحد 12 فبراير 2023:

أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن خريطة الأمطار المتوقعة في المحافظات

الأرصاد تحذر: أمطار على هذه المناطق خلال ساعات