الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق من الوجه البحري وسيناء.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الإثنين، حالة الطقس غدا الثلاثاء، بأن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس الثلاثاء

وحذرت الأرصاد، حالة طقس الثلاثاء التي تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى الـ7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس الثلاثاء يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة طقس الأربعاء

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الأربعاء تشهد استمرار سقوط  أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة طقس الخميس والجمعة

وأردفت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الخميس والجمعة، تظهر نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

ونوهت الأرصاد، بأنه اعتبارا من السبت المقبل تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

حالة طقس السبت

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس السبت تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة طقس الأحد

كما توقعت الأرصاد الجوية، حالة طقس الأحد، التي تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري مدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

وتسجل درجات الحرارة العظمى غدا الثلاثاء 30 درجة بالقاهرة والوجه البحري، و27 درجة بالسواحل الشمالية، و34 درجة في جنوب سيناء، و32 درجة بشمال الصعيد، 38 درجة بجنوب الصعيد.