الأرصاد تحذر 6 محافظات من طقس الـ48 ساعة المقبلة وتكشف خريطة الأمطار حتى الخميس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

الأرصاد تحذر من حالة طقس السبت

وحذرت الأرصاد، من حالة طقس السبت التي تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على محافظة مطروح، تمتد مساء إلى «الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد».

تحذير من رياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى طقس السبت يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج 2.5 إلى 3.5 متر.

وأضافت الأرصاد، أن سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة يتواصل يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال والوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية، تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الإثنين تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مناطق سقوط الأمطار الإثنين المقبل

كما كشفت الأرصاد، مناطق سقوط الأمطار يوم الإثنين المقبل، موضحة أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

شبورة مائية حتى الخميس على هذه المناطق

ونوهت الأرصاد الجوية، لاستمرار شبورة مائية من الثلاثاء إلى الخميس على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.