الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية على القاهرة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحسن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، في محافظة القاهرة بعدما شهدت بالأمس ليلة ممطرة مصحوبة بالرعد، على بعض المناطق. 

وقالت الأرصاد في بيان، إنه «بعد ليلة مطيرة مصحوبة بالرعود على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد تشير أخر صور الأقمار الصناعية الآن إلى تحسن الأحوال الجوية على القاهرة»، مشيرة إلى أن فرصة الأمطار الرعدية تكون على السواحل الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة وخليج السويس. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت أمس الاثنين تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غد الثلاثاء حتى الأحد 17 أكتوبر.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

طقس مائل للبرودة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن تسود الأجواء شبورة مائية في الصباح الباكر حتى السابعة صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسيط سيناء.

طقس الثلاثاء

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تضرب أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى رعدية غدا الثلاثاء، مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد، بينما تضرب أمطار خفيفة مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد، خلال الفترة من 2 صباحا حتى 2 مساء.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة:

 

الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة

الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية على القاهرة اليوم الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية على القاهرة اليوم

الأرصاد عن طقس اليوم: أجواء خريفية معتدلة وانخفاض الحرارة ليلًا

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة من الخميس حتى الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

الأرصاد تكشف ظواهر منخفض السودان بعد وصوله لمصر: درجات الحرارة تتجاوز 40 بالصعيد

الأرصاد تحذر: استمرار الأمطار المتوسطة والرعدية حتى ظهر الثلاثاء