الأرصاد: تحسن كامل في الأحوال الجوية والعودة إلي الأجواء المستقرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود تحسن كامل في الأحوال الجوية والعودة إلي الأجواء المستقرة.

وأشارت الهيئة لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة نسبيا خلال ساعات النهار بينما تكون شديدة البرودة ليلا ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حول 22 درجة كما تزداد فترات سطوع الشمس.

وتكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة صباحا، وتستمر هذه الأجواء المستقرة حتي الأسبوع القادم.

حالة طقس اليوم الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، موضحة أن الأحوال الجوية تشير إلى أن هناك استقرارا على كافة الأنحاء، مع ️ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان منذ قليل، أن هناك ️هدوء نسبي للرياح، مع ️زيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس.

وقالت هيئة الأرصاد، لـ المزارعين، إن الأجواء ملائمة خلال هذه الفترة لرى المحاصيل الزراعية، وأما بالنسبة للملاحة البحرية، ففي ️البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل، وا️البحر الأحمر معتدل لذلك يسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية.

تفاصيل طقس الأربعاء

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، كشفت حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يشهد طقس الأربعاء، شبورة مائية قد تكون كثيفة من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.